الخميس، 29 مارس 2012

آراء ~ نقاش :*)

صديقاتي العزيزات , مساؤكم  عطاء ()  ,

لدينا موضوع هنا سنناقشه بآرائنا جميعا بإذن الله () .. الموضوع هو:*)
 لو اتيحت لك الفرصة بالالتحاق الى الجامعة الافتراضية هل تؤيدين ذلك  .ام تعترضين وماهي الاسباب التي استندتي عليها . ؟؟ 

=)
                                                                                                                                             هياء السبيعي

هناك 8 تعليقات:

  1. الجامعة الافتراضيه أؤيد الجامعة الافتراضيه لتوفر التكنولوجيا العالييه فيها ' والتدريس في أنحاء أنحاء الجامعة مممتع جداً ولكن لا أؤيدها بشدة الجامعة الافتراضيه تحتاج الى إمكانات ماديه عاليه والى مباني مجهزه بشكل ممتاز وتحتاج الى طاقه عاليه ...... مبنى جامعتي جميل ومهيء للدراسه ولكن اعداد الطالبات في الجامعة كبير أيضاً الجامعة الافتراضيه تعتمد على التكنولوجيا إذ لم تتوفر هذه او أصابها اي عطل تتوقف للدراسه لاعتمادها عليها
    * هذا رأيي وإستنتاجي عن الجامعة لأني لم احضر ولا اعلم بشكل جيد ماهي الجامعة الافتراضية

    وفاء الباهلي ,,

    ردحذف
  2. أما وجهة نظري أنا فهي:
    اني أويد الالتحاق الى الجامعة الافتراضية لما لها من إيجابيات كثيرة ومنها :
    من الإيجابيات الهامة هي المرونة و حرية اختيار مكان و زمان المحاضرة حيث لا تتحول الجامعة إلى معيق لكي فيمكنك أن تحضر ي في العمل و المنزل و أي مكان يتوفر فيه انترنت ولو كنتي في الحديقة أو اضطررتي للسفر أو تسكني في محافظة بعيدة عن الجامعة .
    وإن دقة المواعيد و تنظيمها بشكل إلكتروني يقدم لك فوائد هائلة ، تخيلي أنك في الجامعة الواقعية ولديك حلقة بحث عليك تقديمها بعد أسبوع، و انتهيت منها خلال مدة أقصر ولا يمكنك الوصول للدكتور لتسليمه إياها، أو أنهيتها في وقتها ولكن تأخرت أو جئت مبكرا للجامعة ولم تصل المشاكل،لو أن هناك نظام للاستلام جاهز دوما و يغلق مباشرة في الموعد النهائي للتقديم لكنت تلافيت كل هذه المشاكل ، وهذا ما يحصل بالجامعة الافتراضية.
    الجامعة الافتراضي من وجهة نظري تؤمن لي احتياجاتي من التعليم ويعلمني كيف أطبق ما أتعلمه على حياتي و على الواقع، وهذه هي بالنهاية الجامعة، وليس المباني والحجارة.
    نوف الغفيص

    ردحذف
  3. نعم سأؤديها على ذلك , لأن هذه الجامعة تجعلنا نتناقل الخبرات بين بعضنا لبعض وتزيد من معرفتنا العلمية العالمية بأنواع عديدة أصِيلَه , ولأنها تقدم شهادات من جامعات معترف بها دولياً , وتقدم للطالب المساعدة والدعم للتعلم عن طريق شبكة الإنترنت .

    نورة البدر

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. جميل ما طرحتم , و" فاء ياغالية انا أيدها تدرين ليه لأن من ميزتها الهامة هي المحاضرات المسجلة، حيث لا يفوتك أي درس، كل المحاضرات يتم تسجيلها ويمكنك حضورها في وقت تشاء ، في حال كان لديك عارض(مثل ما حصل لك ) ولم تستطع أن تحضر المحاضرة في وقتها المعين ضمن البرنامج يمكن الاستماع الى المحاضرة , وبالمناسبة كل طالب له حرية اختيار مواعيد محاضراته ضمن ترتيب و زمن هو يحدده بناءا على ظروف عمله وفراغه .
    ، من أهم تلك المزاياايضا هي الإشراف الدائم والمتواصل من الدكتور على الطلاب والتواصل معه ويمكنك أن تسأله في أي وقت شئت ,


    هياء السبيعي

    ردحذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. رايي في الجامعه الافتراضيه انها تجربه مثيره للعلم والابحاث العلميه تجمع بين اجزاء الدارسين في انحاء العالم ,
    اعتقد انها لاتناسب دارسي البكالوريوس او الذين يريدون الشهادات ..
    ولكن برائيي يوجد لها سلبيات : قصور الجانب الاجتماعي والأنشطة اللاصفي فالكل تجربة من تجارب الحياة
    لها الاجابيات والسلبيات ..
    وانا لست من المويدين لهذه الدراسة ..

    تغريد الهاجري ..

    ردحذف
  8. لا ارفض الفكرة ، لان التعليم عن طريق الانترنت يعتبر من احدث أشكال التعليم و يستطيع الشخص الذي تعيقه المسافة من التواجد في الجامعة بأن يدرس من موقعه توفير فرصة حقيقة للتعلم المستمر لشريحة هامة من الأفراد الممارسين لنشاط مهني. ولا نقول أن ليس للتعليم الافتراضي سلبيات يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار لكي يتم تطويرها وتحسينها .

    خيريه الشهري

    ردحذف